مجلس  محافظة الكرك يزور المدينة الصناعية.

25 تموز 2018

مجلس محافظة الكرك يزور المدينة الصناعية.

 أكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي على اهمية الزيارات واللقاءات مع مدراء المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والتي تهدف الى الوقوف على الاحتياجات والمعيقات التي تواجه التنمية والاستثمار التي من شانها تعود بالفائدة على المجتمع المحلي.

 

وقال المجالي خلال زيارته لمدينة الحسين الصناعية ولقائه مدير المدينة عبدالحليم القرالة يرافقه اعضاء المجلس انه على مجلس المحافظة التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل وتذليل والاطلاع على واقع وعمل المدينة.

 

واشار الى انه سيكون هناك لقاءات لمناقشة واقع الاستثمار وتشكيل لجنة متخصصة لتحديد الالويات واهم المشاريع التي تحتاج لها الكرك.

 

واشاد المجالي بجهود مدير مدينة الحسين على الدور الذي يقوم به من خلال جلب الاستثمار وتنمية محافظة الكرك.

 

وقال مدير مدينة الحسين الصناعية عبد الحليم القرالة تعتبر مدينة الحسين هي المشغل الرئيسي في المحافظة لجلب الاستثمار وهي الاولى على مستوى الجنوب.

 

واضاف ان شركة المدن الصناعية انشئت في 1980 بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وتمتلك الشركة حاليا 6 مدن صناعية ولديها 4 مشاريع قيد التنفيذ في مادبا والسلط وجرش والطفيلة بالإضافة الى عجلون والزرقاء.

 

واشار الى ان جميع المدن على مستوى المملكة تمتاز في نفس المميزات من حيث ضريبة الدخل والمبيعات والرسوم الجمركية.

 

وبين بانه يوجد في المدينة 34 شركة حجم الاستثمار 47 مليون وبلغ عدد العاملين فيها 4580 منها 1435 اردنية.

 

واستعرض القرالة الامتيازات التي تمنحها المدينة الصناعية بالإضافة الى المعيقات التي تواجه الاستثمار.

 

ودار حوار موسع مع اعضاء مجلس المحافظة حول الدور الذي تقوم به المدينة من خلال التركيز على كسر ثقافة العيب والاتفاق مع الجامعة والمجلس لمعرفة الحقائق التي بحاجة لها وكيف تؤهل طالب العمل بالإضافة الى التركيز على الحملات الإعلامية.

مجلس محافظة الكركبوابة المعرفة